enjoy the morning ... أستمتعي بالصباح





 أكثر كلمة أسمعها منكم 
أنتي مره رايقة ، جوك رايق 
كيف تنظمي وقتك 
كيف روتينك 









الوحده مع المسؤليات ممكن تفقد نفسها
تتخبط
ماتعرف هيا ايش تبغى
بالذات الأمهات تجيهم اوقات يحسو انو حياتهم مو لهم
مضغوطيين ، مستغلين

حامل او موظفه او ربة منزل كل وحدة لها طبيعة حياة مختلفه كل وحده لها شغلها
لكن الفرق هو كيف نظرتك لهذا الشي


مثال بسيط
( مع وجود السواق اضطريت اني اوصل بناتي واجيبهم
في البدايه حسيت الموضوع مره ثقيل دم ومنجد كرهته كم يوم
تعرفو ليه ؟؟ لأني كنت اسهر
ولما يجي الصباح خلاص ميته بنام ، مالي خلق لسه اوصلهم وارجع
اليوم اللي بعده نمت بدري وقمت مروووقه
ومن حماسي اني اخرج واشوف الجو واستمتع بالصباح لبست عباتي قبلهم
ههههههههههه


كثير يقومو كل يوم الصباح ماهم طايقين نفسهم

برضو لأنكم ماتنامو كويس
لو نمتو بتقومو قمة النشاط والضحكه شاقه الوجه
ترى النوم يتحكم بنص حياتنا



غير النوم فيه شغلات بسيطه الواحد يسويها بس تأثر على النفسية





البلاك آوت والشمس 



أول ما أتزوجت كانت كل شبابيك بيتي عليها بلاك آوت اللي هو ( عازل الشمس )
طبعا كنت اسهر وماكان عندي مسؤليات كثيره
بس جاتني فتره حسيت البيت مكتوم
حسيت بضيقه كنت اسهر واول ما افتح عيني  ما ادري هو ليل او نهار

مع جونا كمان ماتقدري تفتحي الستاير عشان الغبار

مره فكيت الستاير بغسلها ، البلاك اوت مايتغسل مسكته ورميته على أساس اجيب ثاني
رجعت ركبت الستاير بدون بلاك آوت

ومن هنا اتعلمت أول درس لي
من يوم مادخلت الشمس لبيتي وغرفتي عرفت قيمتها
غيرتني تماما حسيت اني انشط
دخول الشمس للبيت يغير من جو البيت
يعلمك النظام حتى لو نمتي في النهار  تكوني عارفه وقتك
تلحقي يومك والشمس تحسسك ببركة اليوم


  اربع سنين مادخل البلاك آوت لبيتي



الفطور 


أعترف اني مو صحية في فطوري
لأني ما أتعشا فلما اقوم الصباح احس بموت جوع وابغى شي دسم
زي ماتشوفو في سنابي
بيض ، فول ، طعمية  ، اندومي
بس عالأقل استمتع بالفطور يقولك
( افطر فطور ملك ، واتغدى غداء أمير وأتعشى عشا فقير )
أحاول أني ما افطر مع بناتي قبل يروحو للمدرسه
لأن حيكون شي سريع سريع مافيه متعه
وانا احب آستمتع بالفطور واتدلع فيه هههههههه ويغير مزاجي




القهوه


أنا أعشق القهوه بجميع انواعها
عربي ، امريكانو ، اسبريسو ، تركي
لكن سبحان الله مافي ريحة تجيب لي السعاده بالصباح
الا ريحة القهوه العربي
شي مو طبيعي ، حتى لو كنت خملانه احسها تقولي قومي قومي
سوي بخور واتقهوي وروقي

كنت اتكاسل اعمل لنفسي قهوه عربي الصباح
احس مافي غيري ، مافيا اتعب نفسي ومحد بيتقهوى معايا هههههه
بس كنت كل يوم أحد الصباح اشم ريحة قهوة عمتي < مدرسة
كنت احسه قمة الروقان ومستعده أني اتوظف بس عشان اشرب قهوه الصباح مع زميلاتي ههههههه
بعد ماكرهت الوظيفه
صرت اعمل قهوتي الصباح واررررروق لحالي ويابختي لو كنت داسه شكولاته من هنا ولا هنا هههههه



الأعمال اليدوية 


سحبان الله في الصباح تحسي العقل صاحي ومفتح 
كل الأعمال اليدوية اللي أسويها 
كل أفكار التدوينات 
كل تخطيطات الديكورات 
كل شي يجيني واضح وصريح في الصباح 
في الليل ما اقدر اعمل شي 
عندي وقت فاضي الليل ، بس ما احس اني نشيطه ، حتى أفكاري ضعيفة هههههه ولو فكرت في فكرة 
يجي الصباح اغير رأيي تماما كانه شخص ثاني فكر فيها 

أوقات لما يتلخبط نظامي 
منجد احس نفسي ( ضايعة ) 
ما أقدر اصور ، ما أقدر اكتب تدوينة ، ما أسوي ولا شي يادوب شغل البيت والبنات بس 
اقعد يومين مرتاحه 
بعدين أبدأ اتوتر ، تجيني كآبه اني ماني قاعده اسوي 
ما افكر بشكل سريع 
ما أفكر بأفكار جديده 



البعد عن الآجهزة 


في آخر سنتين صرت زي الكل أعتمد آعتماد كلي عالأجهزه 
حتى الكتب 
حتى المجلات 
الكتالوجات 
كل شي احمله على ايبادي
طول الوقت عيني عالأجهزه 
جوالي برامج تواصل 
وايبادي مسلسلات ويوتيوب واذا بستفيد اقرا كتاب او اتفرج كتالوج من الآيباد 

 حاليا صرت احاول ابعد عن الأجهزه وارجع استمتع بالكتالوجات الورقية 
والله فرق بالنفسية 

قمة الروقان 
تحبي مجلات الفاشن تحبي القصص ، الكتب 
جهزي قهوتك وروقي عليها ، منها راحة لعينك وتهدئه لأعصابك 
لأن الأجهزه تزيد من حدة الأعصاب 
وللأسف قريب اللي عرفت هذه المعلومه 
اقعد عالسناب واعصب على بناتي عشاني ماقدرت اسمع كلام وحده ترغي من يومين  وياليت كلامها مفيد 
كلو خرابيط 
لاتضيعو حياتكم وأنتو تشوفو حياة الناس 



( لاتضيعو صباحكم )
أنصحكم تقرأو هذا المقال يوضح لكم حالة جسمكم في اليوم كامل

الأعجاز الطبي في الساعة البيولوجية للأنسان


ولاتنسو انو رسولنا عليه الصلاة والسلام قال 
( اللهم بارك لأمتي في بكورها ) 

22 comments :

  1. موضوع جميل ونصائح مفيده
    لك جزيل الشكر

    ReplyDelete
  2. روقان��..الله يسعدك موضوع جميل نفس صباحاتي����

    ReplyDelete
  3. يسعدلي صباحك خلود
    والله انك صادقه بكل كلمة قلتيها

    انا في بيتي اعاني من الظلام في وضح النهار
    ياليت عندي بلاك اوت عشان انزله وارميه
    عندي نفس الشباك مهو زجاج
    الشباك المونيوم عندي يعني مو بس عازله للشمس الا تكتم

    طبعاً حغيرها قريب لانو بيتي على طول مغبر بسبب اني فاتحه الشبابيك
    الشمس تحمسك لكل شئ خصوصاً التصوير

    دخلت المدونه اجري جري ادور حلول للتنظيم وترتيب الروتين
    كنت اتمنى القى شي لشغل البيت !!
    لانه هو اللي ماخذ صباحي للأسف

    طبعاً الفتره هذي وضعي غير عشان البيبي والله يهديه عصبي وزعولي جداً
    يعني طول ماهو صاحي مااقدر اسوي شئ

    مره شكراً خلود استمتعت معاكي واستمتعت بالصور كثير

    ReplyDelete
    Replies
    1. هلا حبيبتي شذى ، صحيح وجود بيبي في البيت ممكن يلخبط وقتك
      بالنسبه للشبابيك ان شاء الله تنحل
      لكن شغل البيت للأسف ماله الا حلين
      الشغاله او الأجهزه زي غسالة الصحون ونشافة الملابس
      ممكن تساعدك وتخفف عنك شوية
      والله يعينك ويعين كل أم على تحمل المسؤوليات

      Delete
  4. ياشيخه ربي يسعدك ذكرتيني بنفسي احب الصبح اعشقه واحب اصحى بدري واسوي قهوتي الصبح شي مو طبيعي تحسي بروقان ونشاط ودك حتى تسوين اي شي من كثر منتي رايقه الله يسعدك صباحك يارب

    ReplyDelete
  5. يسعد يومك نفسي انظم يوم بس احس الي عندهم أطفال ذا يساعدهم ع التنظيم والي ما عندها أطفال أو عمل ايش يسوون كيف انظم نفسي واجعله مشغول الصباح عشان ما انجرح للمخده

    ReplyDelete
  6. بالعكس الموضوع اسهل بالنسبه للبنات اللي ماعندهم شي
    الصباح ممكن يخليك تفكري بشكل ايجابي وسليم في وضعك
    ممكن تطلعي بأفكار رائعه تملأ وقتك ممكن وظيفه ، تطوير الذات ، دورات ، قراءة الكتب
    تعرفي انا لومتفرغه كان ماسبت دوره الا وأخذتها
    في كل مجالات الحياة

    ReplyDelete
  7. يسعدك أيامك
    موضوعك مرة حلو ومفيد
    وبالنسبة للقراءة ماعرف الا من الكتاب او المجلة نفسها حتى احس يكون متعة اكثر من الأجهزة
    وعلى قولة المثل نام بكير وأصحو بكير شوف الصحة شو بتصير
    الله يحفظك بناتك ويخليك لهم
    ❤️❤️❤️❤️

    ReplyDelete
  8. مرة حبيت الموضوع! من جد حمستيني انظم وقتي كدة والله ليا فترة بحاول يومين يترتب و عشرة لا مرة انقهر بحاول دحين ارتب يومي و ارجع انظم نفسي ان شاء الله
    يسعدك خلود و تسلمي على الموضوع الجميل

    ReplyDelete
  9. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  10. 😍😍😍😍😍😍
    البوست جدا جدا جميل
    اساسا انا مؤمنه ان ساعات الصباح الاولى فيها بركة عجيبه و طاقه و نشاط فضيعين للامانه قبل فتره تغربت و رجعت تاني تعبت شويه لانو زمان كنت انام 9 و 10 و اقوم قبل الفجر لكن لما رجعت حتى الحياة الاجتماعية تعبتني كلها تبدأ بالليل من بعد 8 اذا مو 10 و من جد سرت احس بإكتئاب و خنقه و اني ما اقدر انجز اي شئ...لكن رجعت لنظامي تاني و سرت اعتذر من الناس اقلهم بعد المغرب حكون عندكم اكتر من 10 ما اقدر اتأخر طبعا ما اقدر اعملها دائما بس الحمد لله الوضع احسن ....

    في معلومة بس حابة اقلها يمكن تساعدك و تساعد غيري انه لو انتي بتحبي الاعمال اليدويه او عندك منطقه عمل او بتزاكري خلي جنبك نبته طبيعيه بتزيد من نسبه الافكار الابداعية 60% و دا الشئ انا لاحظتوا لما بزاكر


    و بس عن جد بوست مرا مرا جميل و اخيرا رجعتي بنشاطك و ابداعك 😘

    ReplyDelete
  11. ربي يسعدك ويباركلك في صباحك و باقي يومك
    حبيت البوست و حبيت نصايحك <3

    ReplyDelete
  12. مرره حبيت الموضوع مفيد وموضوعه مختلف عن البوستات اللي متعودين عليها
    شكرا خلوود

    ReplyDelete
  13. الله يسعدك خلود
    حسستيني بالروقان وانا قاعده اقرأ تدوينتك وانا بالدوام

    افتقد الروقان الصباحي و انجاز الامور بوقتها بسبب العمل
    احيانا اخذ اجازه اسبوع حتى لو ماعندي شي بس عشان اروق الصباح و اخلص امور كثيره متراكمه

    ReplyDelete
  14. يازينك خلود والله حسيتك مثلي انا اذا صحيت الصباح ونمت كويس احس يومي فيه انجاز وسعاده عكس لما اصحى متأخر والنوم مش ولا بد كل يومي يتلخبط

    ReplyDelete
  15. .
    .
    سبحان الله قومه الصباح بركة في بركة وتلهمك برضو ومن يومي أحب الصباح وقومة الصبح
    ومن صرت نظامية في قومة الصبح ..خلاص صار كل شي الصباح حتى مشوايري وطلعة السوق ماأحبها إلا الصباح
    نظام لن يفهمه إلى العصافير اللي زينا ههههههه مع المغرب نقفل

    ReplyDelete
  16. استفدت من التدوينة ,دفعة ايجابية بالتوفيق :))

    ReplyDelete
  17. والله صادقه انا الأن نومي ملخبط و مكتأبه و ما أسوي شي قد ما انا فاضيه و مو راضي يتعدل و عقلي و افكاري مشتته تعبت بحاول اعدله ان شاء الله يتعدل و ارجع احس بطعم الصباح ..
    شكراً لك خلود ❤️

    ReplyDelete
  18. الله يسعدك اضعاف مضاعفه انتي رائعه و ذوق و عسل ايش اقول و ايش احكي مشاءالله عليكي

    ReplyDelete